مدونة ورشة لونك

24
Oct
طريق النجاح

شاب يقترض 1000 دولار لبدء مشروع استثمار له فحولها إلي 44 ألف

يحتاج للمال كثيراً لدفع تكاليف الدراسة دفعت بشاب اقتراض الف دولار لينطلق بمغامرة استثمارية ! بدأ من الصفر و انتي بأكبر سلسلة مطعام وجبات سريعة في العالم .. سوف نتحدث عن قصة نجاح سلسلة مطاعم صب واي Subway .

إن مطاعم صب واي Subway واحدة من أكبر المطاعم شهرة في العالم و تحقق هذه المطاعم أرباحاً سنوية تقدر بمليارات الدولارات ، مطاعم صب واي هي أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم ، مع أكثر من 44000 فرع حول العالم و أكثر من 26000 فرع محي . كلا الرقمين تفوقا علي الرقم واحد (ماكدونلادز) في قائمة Entrepreneur Franchise 500 عام 2018 .

و مثل أي مشروع ريادي أو عمل تجاري بدأ مطعم صب واي صغيراً , بإمكانيات قليلة و قرض من أصدقاء العائلة . إذا كنت تريد الاستثمار في أحد فروع صب واي أو حتي بدء عملك الخاص ، هذه القصة سوف تلهمك الكثير .

تم إنشاء سلسلة مطاعم صب واي من قبل شاب عمره 17 عاماً

طلب فريد ديلوكا ذو السبعة عشر عاماً في عام 1965 من صديقه بيتر باك قرضاً قدره 1000 دولار . استخدم ديلوكا المال لإنشاء كشك صغير للسندويشات في مدينة بريدج بورت الأمريكية . في هذا الوقت كان يأمل أن بدء المطعم سوف يساعده في دفع رسوم الجامعة و كلية الطب .

تم تسمية الشركة Pete’s Super Submarines إمتناناً للدكتور باك ، ولكن هذه التسمية لم تستمر طويلاً ، و في إعلانات الراديو المحلية كانت عبارة Pete’s Submarines يتم سمعها Pizza Marines ، و هذا هو الأمر الذي  أعطي المستمعين إنطباعاً مختلفاً أو مخطئاً عن حقيقة المشروع . و بسبب هذا قرر ديلوكا تغيير اسم الشركة إلي Pete’s Subway ، و في نهاية المطاف استقر علي إسم Subway في عام 1968 .

في كتاب فريد ديلوكا الذي صدر عام 2012  Start Small Finish Big: Fifteen Lessons to Start — and Run — Your Own Successful Business، قال إنه حقيقةً لم يكن يعرف أيّ شيء عن صناعة السندويشات أو مجال صناعة الطعام عندما بدأ العمل .

و بالرغم من أنه كان عديم الخبرة ، إلا أن شبابه و قرضه الصغير ذاك جعلاه يري النجاح قريباً جداً ، بحيث باع و شريكه 312 سنويشاً في اليوم الأول من العمل ، كل واحدة كلفت حوالي من 49 إلي 64 سنتاً وهذا وفقاً للموقع الإلكتروني لمطاعم صب واي .

شغل ديلوكا منصب رئيس شبكة Subway عام 1965 حتي وفاته في عام 2015 ، حيث خلفته في هذا المنصب شقيقته سوزان غريكو Suzanne Greco .

بدأت Subway بالتميّز والظّهور عام 1974

افتتح ديلوكا وباك أول مطعم من مطاعم السلسلة في مدينة ويلينغفورد، كونيتيكت. كانت ويلينغفورد مناسبة للشّريكين لقُربها من بريدج بورت المقر الرّئيسي لشركة Pete’s Submarines، حيث تبعد عنها ثلاثين ميلاً فقط. توسعت الشّركة مع مرور الوقت وافتتحت أول فرع لها عام 1984 في البحرين .

بعد البحرين اتجه إلى كندا في عام 1980، واستمر بالتوسع حول العالم منذ ذلك الحين إلى أن وصلت مطاعم Subway إلى الصين، الهند، فرنسا، البرازيل، روسيا والعديد من البلدان الأخرى. إضافة إلى  أكثر من 26.000 فرع في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها، و أكثر من 500 فرع في كل ولاية !!

معلومات عن سلسلة مطاعم صب واي

  • الرئيس التنفذي :سوزان غريكو.
  • مقر الشركة: ميلفورد، كونيتيكت.
  • انتشار السلسلة: منذ 1974.
  • الاستثمار الأولي: 150،050 دولار إلى 320،700 دولار.

من المُنصف قول ذلك مرة أخرى، ديلوكا اضطر لاقتراض 1000 دولار لبدء مشروعه، اعترف أنّه لم يكن يعرف شيئاً عن هذه الصناعة، هو فقط أراد عملاً ليعينه على الدّفع لجامعته، وفي نهاية المطاف نتج عن ذلك بناء أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم. تُعلّمنا قصته أنّه يجب علينا ألّا نسمح لأيّ شخصٍ بالتّقليل من قيمة أفكارنا طالما نؤمن بها، وأن أي عمل مهما رأيناه بسيطًا، فهو ذو أهمية كبيرة، وقد يغيّر العالم .

حقوق الصورة البارزة للمقال: Getty Images – James Marshall

ورشة لونك

اخبار ذات صلة

24
Oct

شباب عرب حققوا نجاحات ملهمة في مجال ريادة الأعمال

تتنوع وتختلف قصص النجاح لآلاف الأشخاص أمامنا في كل زمان ومكان، ولكن قد تكون هناك قصص نجاح نجدها قريبة منا..

24
Oct

قبل البدء في التسويق الإلكتروني اشياء يجب معرفتها

علي ورشة لونك نقدم لكم قبل البدء في التسويق الإلكتروني اشياء يجب معرفتها و وهي نقدم لكم مفاهيم في التسويق الإلكتروني . إذا أنت..

24
Oct

ماذا نتعلم من اعلان كوكاكولا علي تطبيق سناب شات

إن تطبيق سناب شات من وسائل التواصل الاجتماعي للشباب فإن سناب شات يقوم بإستخدامه حوالي 150 مليون مستخدم في اليوم..

24
Oct

مميزات و عيوب التسويق الالكتروني و العقبات التي يمكن ان تواجهك

في هذا الموضوع سوف اتكلم عن التسويق الالكتروني E-Marketing  (خصائص التسويق الالكتروني ) او ما يعرف بالتسويق الرقمي digital marketing..

22
Oct

تحسين السيو – تعلم تحسين السيو SEO

سيكون هذا الدليل بمثابة مقدمة و نظرة عامة عن تحسين السيو في محركات البحث (SEO) ، و هو تكتيك هام..

22
Oct

15 خطوة تجعلك في المركز الأول في محركات البحث

أريد أولا في بداية الموضوع أن اقول للمبتدئين في تهيئة المواقع في محركات البحث (SEO) إنه لا يوجد طريقة ما..

ورشة لونك

إتصل بنا

العنوان

محافظة الشرقية - الزقازيق - حي الزهور

البريد الالكتروني

sales@yourcolor.net

رقم الهاتف

01000088304

خدمة الدعم الفني

  • 01000088304
  • 01009630033
تواصل معنا :
ورشة لونك هى شركة مصرية, تعمل فى السوق المصرى والشرق الأوسط منذ عام 2012. نقدم خدماتنا فى مجال الاستضافة وتصميم المواقع وحجز الدومينات. نهتم دائما بتقديم أفضل خدمة عند تقديم خدماتنا, مع أفضل خدمة عملاء ضمن شركات الاستضافة فى الشرق الأوسط.

تفاصيل التقييم