مدونة ورشة لونك

22
Oct
الارشفة و الاشهار

15 خطوة تجعلك في المركز الأول في محركات البحث

أريد أولا في بداية الموضوع أن اقول للمبتدئين في تهيئة المواقع في محركات البحث (SEO) إنه لا يوجد طريقة ما سحرية لجعل الموقع الخاص بك في المركز الأول في محرك بحث جوجل أو محرك بحث بينج أو محرك بحث ياهو , فإن هذا يتم في محركات البحث عن طريق خوارزميات معقده و هذا يستغرق الكثير من الجهد للقيام بإقناعهم أن الموقع الخاص بك أو الصفحة الخاصة بك تستحق أن تكون في المراكز الأولي في محركات البحث .

و بالرغم من هذا , يوجد العديد من القواعد التي يمكنك تنفيذها و اتباعها لكي تقوم بتحسين من نتائج الموقع الخاص بك , سوف أطرح لكم نصائح للسيو و سوف أقوم بالشرح علي المستوي النظري .

بعض نصائح SEO

في السنوات الماضية قمت بإختبار هذه الإستراتيجية علي أكثر من موقع من المواقع التي اقوم بالعمل عليها مع نتائج ملحوظة . و بالطبع يوجد هناك أشياء أخري كثيرة يمكنك القيام بها لتحقيق أفضل ترتيب للموقع الخاص بك و لكن النصائح التي سوف أقولها سوف تعطيك إطار متينا و موثوق بها و آمنة أيضا مائة بالمائة (أي أنه لن يحدث أي مخاطر أو معاقبات) و طبعا قبل أي شئ فإنها تعطيك نتائج .

و عندما أعرض عليك النصائح أيضا سوف أقوم بعرض لك أمثلة حقيقية للموقع H<الخاص بي لمساعدتك علي فهم كيفية تنفيذ هذه التوجيهات علي الموقع الخاص بك او المدونة الخاصة بك .

أولاً – وصف و عنوان الصفحة

عنوان الصفحة

إنه من الأشياء المهمة جدا في عوامل السيو هي عناوين الصفحات , و سبب إنه أهم شئ هو إنه أول شئ يظهر هو العنوان , نتائج الشهرين الماضيين تبين أن عناوين الصفحات تُعتبر أكثر أهمية من أي وقت مضي و خاصة بالنسبة لجوجل SEO و عندما تكون دقيق في اختيار الكلمات الدلائلية لإضافتها لعناوين الصفحات الخاصة بك تعطيك منافسة منخفضة في احتلال نتائج البحث و هذا الجزء سوف أناقشه في وقت أخر , في هذا الوقت من اهم الأشياء التي يجب أن نركز عليه في كتابة عنوان الصفحة هو :

  1. يجب أن تجعل لكل صفحة عنوان فريد تقوم بكتابته بدقة علي حسب محتوي الصفحة .
  2. ايجاز وصف الصفحة في العنوان .
  3. قم بمساعده الزائر علي القيام بفهم ما تتكلم عنه في الصفحة من العنوان .
  4. يجب أن يكون العنوان لا يزيد عن 66 حرف .

العنوان الخاص بالصفحة الرئيسية : عند القيام بإضافة عنوان للصفحة الرئيسية إدرج اسم الموقع الخاص بك مع وصف الموقع علي سبيل المثال المهام التي تقوم بها أو الخدمات التي تقوم بتقديمها .

يجب عليك أن تقوم بإضافة ماذا تتكلم هذه الصفحة بطريقة جذابة للباحث في عنوان صفحات الموقع الخاص بك .

وصف الصفحة

إن وصف الصفحة من الأشياء المهمة جدا , فإنه يقوم بتوفير الخلاصة و عن ماذا تتحدث هذه الصفحة للمستخدمين و جوجل و باقي محركات البحث , إن محرك بحث جوجل قد يختار إظهار ما تكتبه في الوصف بإعتباره مقتطفات للصفحة الخاصة بك أو قد يقرر القيام بإستخدام جزء من محتوي الصفحة الخاصة بك , و بعبارة أخري , لا يعني أن ما تقوم بكتابته في الوصف سوف يقوم بالظهور في مقتطف جوجل , أنا أقدم لك نصائح مهمة لكتابة وصف جيد هو :

  1. قم بتقديم وصف رائع و فريد لجميع الصفحات سواء منتج أو موضوع أو اي شئ .
  2. يجب أن يكون عدد أحرف الوصف الذي سوف تقوم بكتابته بين 150 – 160 حرف .
  3. قم بتجنب القيام بتكرار كتابة العنوان في الوصف .
  4. لا تكتب كلمات بحثية كثيرة في الوصف .
  5. حاول قدر المستطاع القيام بإستخدام وصف الصفحة الخاصة بك كوسيلة لـ “الإعلان” عن الصفحة الخاصة بك للقارئ بحيث أن تشجعه للضغط علي عنوان الصفحة فتكسب زائر جديد .

ثانياً – هيكلة عنوان الموضوع

إن هيكلة عنوان الموضوع هو مصطلح يقوم بإستخدامه لوصف شكل عناوين URL لصفحات (تصنيفات / موضوعات) أو موضوعات فرديه من الموقع الخاص بك , هو مبين في شريط عنوان المتصفح و في نتائج البحث (أسفل عنوان الصفحة) .

إرشادات لطريقة بناء رابط بشكل مثالي

  1. قم بجعل عناوين المواقع بسيطة و سهلة الفهم للمستخدمين و محركات البحث .
  2. قم بإستخدام علامة الداش “-” للقيام بالفصل بين الكلمات التي تشكل رابط , مثل ورشة لونك في الأعلي .
  3. يجب أن تتجنب عناوين المواقع الطويلة مع المعلومات غير الضرورية .
  4. اضف الكلمة الدلائلية في الرابط و لكن تجنب حشو الكلمات الرئيسية .

بعض الأمثلة لروابط ذات هيكلة سيئة

  1. http://www.example.com/UK/123213/5005.html
  2. http://www.example.com/socialmedianews
  3. http://www.example.com/id=7&sort=A&action=70

بعض الأمثلة لروابط ذات هيكلة جيدة

  1. http://www.example.com/social-media-news
  2. http://www.example.com/2002/12/social-media-news

ثالثاً – breadcrumb

قم بالتأكد من أن لديك breadcrumb في جميع الصفحات الداخلية الخاصة بموقعك , الـ breadcrumb عبارة عن مجموعة من الروابط موجود في أعلي الصفحة تقوم بمساعدة المستخدم و محركات البحث , إذا كنت تقوم بإستخدام سكربت الووردبريس فإن هناك العديد من إضافات ووردبريس مجانية لعمل breadcrumb .

رابعاً – الروابط الداخلية

عندما نقوم بالتحدث عن الروابط الداخلية فنحن نعني الروابط الموجودة في الصفحة و تقوم بالإشارة إلي صفحات أخري في الموقع الخاص بك بمعني إنها وصلات ليست خارجية , بحيث انه عندما تقوم بقراءة موضوع في موقعي و تجد كلمة مفتاحية موجود في وسط المحتوي مثلا بإسم “بناء الباك لينك” و عند الضغط علي الرابط سوف تذهب في موضوع اخر في موقعي و ليس في الخارج .

إن الربط الداخلي في موقعك عامل مهم جدا في عمل SEO و لكن يوجد الكثير من أصحاب المواقع لا يقوموا بإستخدام بشكل سليم و القواعد الواجب اتباعها للحصول علي ارتباطات داخلية بسيطة :

  1. ربط الموضوعات ذات الصلة معا إما بالقيام بإستخدام نص الكلمة المستخدمة أو بالقيام بإستخدام عنوان الموضوع بالكامل .
  2. قم بالتأكد من أن الروابط مفيدة علي حد سواء للمستخدم و سهلة الفهم بالنسبة لمحركات البحث .
  3. لا تقوم بجعل الروابط لمحركات البحث فقط , من خلال رابط داخلي ينبغي أن تقوم بمساعده المستخدم للتنقل في موقعك بشكل أفضل و هذا سوف يزيد مدة بقاء الزائر في الموقع الخاص بك .
  4. لا تقوم بإستخدام عبارات مثل “اضغط هنا” أو “[..]” في الربط الداخلي فإن هذا سوف يضرك و يجعل الزائر لا يفهم عن ماذا هذا الرابط يتحدث فلن يقوم بالضغط عليه و سوف ينضر الموضوع المُشار إليه .
  5. لا تقوم بإرهاق نفسك 4-5 لينكات داخلية في كل صفحة سوف يكون كافي (قم بإنشاء أكثر إذا لزم الأمر حقا) و لكن لا تبالغ لكي لا تضر الموقع الخاص بك .

لا تقوم دائما بتوصيل الموضوعات القديمة بالموضوعات الجديدة و لكن كل عدة أسابيع قم بعمل ربط للمواضيع الجديدة بالمواضيع القديمة أنا أعلم إنها ليست مهمة سهلة و خصوصا إذا كان لديك الكثير من الموضوعات و لكنها أداة قيمة جدا لعمل on-site SEO .

خامساً – القيام بتنسيق المحتوى و استخدام H1 , H2 , H3

لا تنشر موضوعات علي الموقع الخاص بك دون تعمل بعض التنسيقات الأساسية و الهامة , هذا ليس جيدا لمستخدم و عدم عمل تنسيق سوف يقف ضد ما تقوم به للسيو الخاص بك , القواعد التي يجب إتباعها لتقوم بتنسيق مقالة أو صفحة علي الموقع الخاص بك :

  1. قم بإستخدام H1 لعنوان الموضوع .
  2. قم بإستخدام H2 للعنوان الرئيسي في الموضوع و هو يختلف عن عنوان الموضوع .
  3. قم بإستخدام الخط الغامق Bold أو المائل Italics لتقوم بجذب إهتمام الزائر إلي شئ مُعين و مهم .
  4. لا تقوم بإستخدام H2 في كل العناوين الرئيسية في الموضوع .
  5. قم بكتابة سطور صغيرة كنصيحة أو توضيح لشئ ما مهم .
  6. قم بإستخدام الفونت أو الخط الصغير لانه سهل في القراءة , أنا لا أقصد استخدام خط صغير جدا لا يقرأ و لكن خط صغير و يقرأ .

عند القيام بتنسيق موضوعاتك دائما ضع في الاعتبار ان تعجب المستخدم , اسأل نفسك , هل المستخدم سوف يتعرف علي الأقسام الرئيسية من المووضع الخاص بي (عناوين H2) فقط عند النظر في الصفحة ؟

هل النص سهل القراءة حتى على الأجهزة الأخرى (Apple Ipads, Android tablets الخ) ؟

سادساً – صفحة 404

السيو هو لتقوم بتحسين تجربة المستخدم و صفحة 404 تقوم بالمساهمة في تحقيق هذا الهدف , صفحة 404 هي الصفحة التي تقوم بالظهور للزائر عندما يذهب إلي صفحة غير موجودة أو خطأ املائي في كتابة الرابط , إذا لم يتم القيام بإنشاء صفحة 404 سوف تظهر بهذا الشكل :

إن هذا ليس مفيدا و لن ينال إعجاب المستخدم نهائياً بل إنه سلباً علي تجربة المستخدم

ملاحظة : أنا أقصد بتجربة المستخدم دخول الزائر أول مرة لموقعك .

قم بإنشاء صفحة 404 بشكل سليم بالأتي :

  1. قم بإعطاء بعض المعلومات للزائر عن ما حدث بدلا من عرض “لم يتم العثور علي” .
  2. قم بجعل تصميمها متناسق مع بقية الموقع كي لا تثير الزائر .
  3. قم بإعطاء خيارات للمستخدم للانتقال إلي صفحات أخري بداخل موقعك .

سابعاً – القيام بتحسين و تهيئة الصور

إن الصور أحياناً ضرورية لتقوم بتعزيز تجربة الزائر و لكن ينبغي الحرص علي عدم خلق تأثيرات جانبية أخري مثل مشاكل مع سرعة تحميل الصفحة أو إستجابة بطيئة للموقع , خاصة بعد نجاح Pinterest بدأت العديد من المواقع بإستخدام المزيد من الصور في موضوعاتهم , إذا قررت أن تقوم بإستخدام الصور قم بمنع حدوث ما يلي :

  1. قم بإستخدام نص بديل لوصف الصورة Alt Text و يمكنك إضافة كلمات رئيسية لوصف الصورة و لكن لا تبالغ .
  2. قم بإستخدام الكلمات الرئيسية في أسماء ملفات صورة (separated with dashes) قم بتجنب استخدام أسماء مثل image1.jpg أو person1.jpg بدلا من ذلك قم بإستخدام أسماء ذو معني و مع شرطان مثال : woman-working-out.jpg .
  3. قم بجعل جميع ملفات الصور في مجلد مخصص في الموقع الخاص بك مثال www.mydomain.com/uploads .
  4. قم بتحسين حجم الصورة قم بتصغير حجم الصورة (اجعل حجمها بالكيلو) فإن هذا سوف يجعل الموقع الخاص بك أسرع و يمكنك القيام بإستخدام الأداة المجانية من ياهو لجعل حجم الصورة أصغر دون فقدان جودة الصورة .

ثامناً – سرعة الصفحة

إن محرك بحث جوجل قال أكثر من مرة أن سرعة الصفحة عامل مهم جدا للترتيب و حتي الآن العديد من المواقع لا تحسن المواقع الخاصة بهم لتصبح أسرع .

إن المواقع التي تقوم بالتحميل بسرعة تقوم بتحسن تجربة الزائر و هو أيضا عامل مهم جدا لتشجيع الزائر أن يأتي مرة أخري و بالإضافة إلي ذلم ان الموقع الذي يقوم بالتحميل في أقل من ثمانية ثواني من المرجح يحصل علي :

  1. ترتيب ممتاز في محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بينج الخ .
  2. سوف يقوم الزائر بتصفح الكثير من الصفحات بداخل موقعك .
  3. المزيد من التحويلات .

كيف يمكنني معالجة بطئ موقعي ؟

  1. قم بإزالة أي اضافات غير مهمة موجودة بالموقع (هذا إذا كنت تقوم بإستخدام الووردبريس) أو جافا سكريبت من صفحاتك .
  2. قم بتحسين حجم جميع الصور .
  3. قم بإستخدام خدمة التخزين المؤقت . (أنا أقوم بإستخدام WP Super Cache) .
  4. قم بالذهاب إلي webpagetest.org و قم بإختبار عدد الثواني الذي يقوم موقعك بإستغراقه في التحميل .
  5. قم بالذهاب إلي صفحة قياس السرعة من جوجل و هي خدمة مجانية تقدمها جوجل لتقوم بتحليل الموقع الخاص بك و للقيام بالحصول علي نصائح لرفع الأداء .

تاسعاً – تأليف جوجل

تعريف حالة تأليف جوجل ؟

إنها وسيلة للقيام بربط محتواك مع الملف الشخصي في Google+ فإنك عندما تقوم بعمل هذا بنجاح سوف تظهر الصورة الخاصة بك في نتائج بحث جوجل بجانب محتواك .

طريقة الاتصال بشكل أفضل بوضعيه المؤلف في محرك البحث ؟

  1. يساعد علي القيام بتحسن مصداقية الموقع الخاص بك في كل عقول الزائرين و محركات البحث .
  2. قد أظهرت الدراسات أن أكثر الناس عرضة للنقر وصلة من نتائج البحث إذا تم التحقق من المؤلف .
  3. أنت يمكنك زياده فرص الحصول علي باك لينك طبيعي (الناس هم افضل شئ لتصل إلى موقعك أو صفحتك إذا تم التحقق من أنت) .
  4. يوجد أيضا فائدة خفية تأكد منها عند القيام بوضع اسم المؤلف و هي ان يأتي لك شغل بالأجر .

عاشراً – توافق الموقع الخاص بك مع الهاتف

يوجد عدد ضخم من عمليات البحث التي تتم كل يوم من خلال الهاتف , إن العديد من الدراسات علي مدي الأشهر الستة الماضية قامت بتحديد أن عدد عمليات البحث بإستخدام الهواتف الذكية في تضخم مستمر و خصوصاً عندا يتعلق الأمر بعمليات الشراء من الإنترنت .

إنني واثق من أنه إذا كان تملك نظرة علي تحليلات بياناتك سوف تري نسبة ممتازة من الزيارات اليومية القادمة من الهاتف , و في المثال هذا تم توضيح ما يقرب من 30% من الزيارات من الهاتف مع منتجات أبل (ايفون و ايبود و ايباد) .

انها ليست بداخل هذا الموضوع و لكن يوجد بعض الخطوات البسيطة التابعة للقيام بضمان ان موقع متوافق مع الهاتف .

  1. إن أول شئ أقوم بعمله هو فهم الفرق بين موقع متجاوب مع الهاتف و يدعم الأندرويد , الأيفون أو ويندوز فون و بعد التحدث مع عدد من أصحاب المواقع فهمت ان العديد من الأشخاص فشلت كثير مع استراتيجية التوافق مع الهاتف لأنهم لا يفهمون اهميتها .
  2. قم بجعل الموقع الخاص بك يكون متوافق علي متصفحات الهاتف (مثال : كروم , أندرويد , سفاري في الأيفون) .
  3. إن أسهل طريقة للقيام بإنشاء موقع علي الإنترنت و يكون متوافق مع الهاتف هو القيام بإستخدام الاضافات و البرامج المساعده (إذا أنت تقوم بإستخدام ووردبريس سوف تجد إضافات منها المجاني و المدفوع) التي سوف تجعل الموقع الخاص بك متوافق مع الهاتف .
  4. أسهل طريقة لإنشاء موقع على الإنترنت متجاوب مع الموبايل لاستخدام البرامج المساعدة (إذا كنت تستخدم ووردبرس) ستجد اضافات منها المجانى والمدفوع) التى سوف تجع موقعك متجاوب مع الموبايل .
  5. و بالنسبة لـ اكاديمية ورشة لونك فنحن نقوم بإستخدام قالب من البداية متوافق مع الهاتف و كل الأجهزة .

احدى عشر – خريطة موقعك

إن خريطة الموقع او كما تسمي Sitemap هي قائمة بها جميع موضوعات و صفحات الموقع الخاص بك , و أنت تحتاج نوعين من الخرائط , أول نوع هي خريطة الموقع XML لتقوم بتقديمها لمحرك بحث جوجل و محرك بحث بنج و باقي محركات البحث , و الخريطة الثانية هي خريطة الموقع أتش تي ام ال HTML و هذه الخريطة مُخصصة لتساعد الزوار في العثور علي صفحات الموقع الخاص بك بشكل أسهل و إذا كان الموقع الخاص بك كبير , فإنه من الأفضل أن تقوم بوضع وصلة لخريطة الموقع للمستخدم الخاص بك في القائمة الرئيسية .

أولا خريطة الموقع XML لمحركات البحث مثل جوجل و بينج و ياهو

إنه و إعتمادا علي منصة التدوين التي تقوم بإستخدام فإنك يمكنك القيام بإستخدام الإضافات للقيام بإنشاء و تحديث خريطة موقعك , و عند القيام بعرضها علي المتصفح يبدو شكها هكذا :

خريطة للموقع بلغة HTML (مُخصصة للمستخدمين)

يجب أن تقوم بتوفير للزائر خريطة للموقع الخاص بك و يكون بها جميع روابط “صفحات موقعك” و أيضا يمكن مجموعة الموضوعات التي قمت بكتبها , التواريخ , التصنيفات الخ .. و إن الغرض من هذه الخريطة هو القيام بمساعده الزائرين في العثور علي المعلومات التي يحتاجها من الموقع الخاص بك بطريقة أسهل و أسرع , و تكون خريطة الزائرين بهذا الشكل :

خريطة HTMl للمستخدم

خريطة HTMl للمستخدم

اثنا عشر – محتواك هو الملك

في البداية و و قبل أن تقوم بعمل ما قرأته في الأعلي فأنك تحتاج في البداية و قبل أي شئ أن يكون محتوي موقعك جيد و رائع , إن المحتوي يبقي هو الملك , الأصلي و نوعية المحتوي و يمكن أن تفعل ما هو أفضل في المدي الطويل (بدون عمل سيو أو بعمل سيو) .

المحتوي الجيد ما هو ؟

إنه عندما يقوموا الناس بالدخول إلي محرك بحث جوجل أو ياهو أو بينج فإنه يقوم بالأساس للبحث علي إجابة لسؤال لديه او لمعرفة معلومة مُعينة و يقوم بالبحث فإنه إذا كان محتواك حصري و به المعلومة المضبوطة و بدون خداع فإنك سوف تظهر في الصفحة الأولي في محركات البحث و هذا لأنك لديك محتوي جيد .

هل يمكنني معرفة إذا كان محتوي موقعي جيد أم لا ؟

يوجد طريقة سهلة و بسيطة لفهم إذا كان محتواك مفيد أو لا , أنت يمكنك القيام بالتحقق من تحليلات الخاصة بك , و مشاركة الصفحة علي وصائل التواصل الاجتماعي و مدة بقاء الزائر .

لا يوجد إجابة سهلة علي هذا السؤال و لكن يمكن من خلال هذه الإرشادات التالية التي قمت بوضعها لكم أن تتوجهوا إلي الاتجاه الصحيح :

  1. قم بالتأكد من أن محتواك يقدم ما وعدت في العنوان , مثال إذا كان عنوانك هو “شرح كيفية مسك كلمات فى محرك بحث جوجل” قم بالتأكد من أن الرسالة الخاصة بك يكون بها وصف دقيق و واضح .
  2. قم بالتأكد دائما إن النص الذي قمت بكتابته خالي من الأخطاء الإملائية و النحوية .
  3. تأكد دائما إن محتواك مُنسق كما قمت بالتوضح في النقطة الثامنة بالأعلي .
  4. قم بإضافة روابط في محتواك (فقط عند اللزوم و ليس بشكل عشوائي) لصفحات أخري في الموقع الخاص بك (أو مواقع خارجية عند اللزوم) لافادة زائرين موقعك و الحصول علي المزيد من المعلومات حول الشئ الذي تتكلم عنه .
  5. إستند ببحوث أو موضوعات موثوقة (فقط عند اللزوم) للقيام بإثبات أن ما تقوله هو الصحيح .

هل المحتوي الجيد يهم محرك بحث جوجل ؟

بعد القيام بإطلاق البطريق فإن محرك بحث جوجل قام بإطلاق مجموعة جديدة من المعايير للوصول إلي النتائج الأولي , فلو لم كن يهمها الجودة قبل أي شئ اخر لما كنت اطلقت تحديثات مثل البطريق .

ثلاثة عشر – المحتوى المتجدد

إن وجود محتوي حصري هو حافز للزائرين للعودة مرة أخري و أيضا عامل لمحركات البحث للزياره و الزحف للموقع الخاص بك بشكل دائم .

و هذا سوف يكون جيد عندما تمتلك حقا شئ جديد لتقوله عن مجال متخصص أو نيتش خاص بك , قم بتجنب نشر موضوع صغير أو القيام بنسخ جزء من موضوع أخر للقيام بإستكمال موضوعك .

اربعة عشر – قم بفحص الباك لينك

إن الروابط الخارجية أو بما تسمي “الباك لينك” هي الروابط او اللينكات التي موجودة في المواقع الأخري و تذهب إلي موقعك و هذه الروابط الخراجية مهمة جدا في السيو , قم بضمان إنك :

  1. إنك لم تربط الموقع الخاص بك مع مواقع غير المرغوبة أو مواقع لديها محتوي غير لائق .
  2. تأكد إنه لا يوجد أي روابط مكسورة , بمعني الروابط الموجودة في موقعك التي تتوجه إلي مواقع أو صفحات لم تعد موجودة (إداة Xenu يمكنك إستخدامها لتحليل الروابط الخارجية في موقعك) .
  3. لا تقوم ببيع لينكات و لا تعمل تبادل لينكات (تبادل اعلاني) خارجية .
  4. قم بعمل لجميع الروابط التي يتم كتابتها في التعليقات خاصية نو فولو .

خمسة عشر – أدوات مشرفي الموقع و تحليلات المواقع

إن محرك بحث جوجل و بينج يملكون شئ يُسمي أدوات مشرفي الموقع Webmaster Tools و يُعتبر هذا المكان هو المكان المناسب لتقوم بالتسجيل و تقديم الموقع الخاص بك اليه و متابعه إحصائيات الموقع الخاص بك بعد أن تقوم بتقديمه يمكنك زيارة أدوات مشرفي المواقع و القيام بالحصول علي معلومات قيمة حول موقعك .

عندما تقوم بتقديم الموقع الخاص بك لـ جوجل أدوات مشرفي المواقع و بينج أدوات مشرفي المواقع فإنه أصبح بإمكانك الحصول علي عدد من المميزات :

  1. إنها طريقة لتخير محركات البحث عن الموقع الخاص بك (من خلال طريق تقديم موقعك) .
  2. انها طريقة لتقوم بمعرفة ما هي الصفحات التي تمت ارشفتها و التي لم يتم أرشفتها .
  3. انها طريقة للقيام بالحصول علي التنبيهات و التحذيرات إذا حدث أي مشاكل حول الموقع أو تقوم بإعاقة عملية الزحف و الأرشفة .
  4. أصبح بإمكانك معرفة عدد الباك لينك التي تقوم بالإشارة إلي الموقع الخاص بك .

من الأشياء المهمة جدا هو القيام بإستخدام تحليلات جوجل (أو أي أداة أخري لتحليل زيارة الموقع الخاص بك) :

  1. معرفة كيف يقوم الزائر بالوصول إلي الموقع الخاص بك (الزيارات المباشرة , البحث , التحويلات الخ .. ) .
  2. معرفة الوقت الذي يقضيه الزائر علي صفحات موقعك (و تقوم بمعرفة كل صفحة علي حدة) .
  3. ما هي الكلمات البحثية التي أتي منها الزيارات .
  4. كم عدد زيارات كل صفحة يقوموا الزوار بزيارتها .

بعد ما قمت بعمل كل ما قلته لك , ماذا بعد ؟

قم بمتابعة اكاديمية ورشة لونك لتقوم بمعرفة المزيد و سوف أقوم بتقديم لك كل ما هو جديد و كل تجاربي و أخطائي و ماذا تعلمت من هذه الاخطاء و الاستراتيجيات .

ورشة لونك

اخبار ذات صلة

24
Oct

ما لا تعرفه عن عبقري الولايات المتحدة الأمريكية… بنجامين فرانكلين

يقال “صاحب السبع صنائع لا يجيد أي منها” ولكن كما نعلم أن لكل قاعدة شواذ، وواحد ممن حادوا عن هذه..

22
Oct

15 خطوة تجعلك في المركز الأول في محركات البحث

أريد أولا في بداية الموضوع أن اقول للمبتدئين في تهيئة المواقع في محركات البحث (SEO) إنه لا يوجد طريقة ما..

21
Oct

هيكلة الربط الداخلي Internal Linking في السيو

الرابط الداخلي هو ارتباط تشعبي يربط صفحة إلي صفحة أخري بداخل نفس الموقع . الارتباط الداخلي internal link يختلف عن..

22
Oct

تحسين السيو – تعلم تحسين السيو SEO

سيكون هذا الدليل بمثابة مقدمة و نظرة عامة عن تحسين السيو في محركات البحث (SEO) ، و هو تكتيك هام..

24
Oct

ريادة الأعمال : موهبة فطرية أم خبرة مكتسبة ؟

تعزيز ثقافة ريادة الأعمال و دعم تنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة هو جزء لا يتجزأ من السياسات الحكومية في منطقة..

24
Oct

قصة نجاح كاسباروف الذي جعل من الشطرنج حياة أخري

حين ربح أخيراً في أطول و أغرب مباراة شهدها تاريخ الشطرنج ، أخبره مدربه في نهاية اليوم "عليك أن تحزن..

ورشة لونك

إتصل بنا

العنوان

محافظة الشرقية - الزقازيق - حي الزهور

البريد الالكتروني

sales@yourcolor.net

رقم الهاتف

01000088304

خدمة الدعم الفني

  • 01000088304
  • 01009630033
تواصل معنا :
ورشة لونك هى شركة مصرية, تعمل فى السوق المصرى والشرق الأوسط منذ عام 2012. نقدم خدماتنا فى مجال الاستضافة وتصميم المواقع وحجز الدومينات. نهتم دائما بتقديم أفضل خدمة عند تقديم خدماتنا, مع أفضل خدمة عملاء ضمن شركات الاستضافة فى الشرق الأوسط.

تفاصيل التقييم