مدونة ورشة لونك

أيهما أفضل إنشاء صفحات 404 أو عمل تحويل ؟

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
22
Aug
مقالات
  • مهاب البوشي
  • منذ3 سنوات

أيهما أفضل إنشاء صفحات 404 أو عمل تحويل ؟

ما هي مميزات صفحات 404 و هل هي مفيدة ؟

إن صفحة 404 تظهر للزائر , عندما يحاول الزائر الوصول إلي صفحة غير موجود في موقع (و هذا عند الضغط علي رابط لا يعمل أو تم حضفه أو عند كتابة رابط URL بشكل خاطئ) .

يتم إطلاق علي صفحة 404 هذا الإسم , لآن عند القيام بالإستجابة لطلب صفحة مفقودة , تقوم بإرسال سيرفرات الويب رمز الحالة HTTP برقم 404 للقيام بالإشارة إلي أنه لم يتم العثور علي هذه الصفحة .

يمكن لمحتوي صفحة 404 القياسية أن يتباين وفقاً لموفر خدمة الإنترنت (ISP إلا إنها لا تقوم بتزويد المستخدم عادة بأية معلومات مفيدة , و ربما ينصرف معظم المستخدمين عن الموقع الخاص بك ) .

إذا تمتلك إمكانية الوصول إلي الخادم , فإنننا ننصحك بالقيام بإنشاء صفحة 404 مٌخصصة .

إن صفحة 404 المٌخصصة تقوم بالمساعده بشكل ممتاز الأشخاص بالعثور علي المعلومات التي يقوموا بالبحث عنها , كما تقوم بتقديم غير ذلك من المحتويات المفيدة و تقوم بتشجيعهم علي المزيد من الاسكتشاف للموقع .

ملاحظة : إن هذا الموضوع يٌغطي إرشادات إنشاء محتوي صفحة 404 المخصصة , للقيام بالحصول علي معلومات حول إعداد خصائص الخادم للقيام بعرض صفحة 404 الجديدة , قم بمراجعة مستندات السيرفر أو مضيف الويب , يجب عليك دائماً القيام بالتأكد من إرجاع خادم الويب رمز الحالة 404 للمستخدمين و أدوات تتبع ملفات الإنترنت , حتي محركات البحث لا تقوم بغير قصد بفهرسة صفحة 404 المُخصصة .

لأن صفحة 404 يمكن أن تكون أيضا صفحة اتش تي ام ال قياسية , و يمكن تخصيصها علي أي نحو , و هنا العديد من الاقتراحات للقيام بإنشاء صفحة 404 فعالة و تساعدك بالحفاظ علي زائرين الموقع و تقوم بمساعدتهم في العثور علي المعلومات التي يبحثون عنها :

  1. قم بإخبار الزائرين بكل صراحة إنه يتعذر إيجاد الصفحة التي يقوموا بالبحث عنها , و قم بإستخدام لغة مُلتفته و تتسم بالود .
  2. قم بالتأكد من أن صفحة 404 تقوم بإستخدام نفس شكل و أسلوب باقي الموقع و أيضا التنقل .
  3. يمكنك القيام بإضافة روابط لأشهر موضوعاتك و أيضا رابط إلي الصفحة الرئيسية .
  4. حاول أن تجد طريقة للمستخدمين يمكنهم من خلالها القيام بالإبلاغ عن أي رابط مُعطل .
  5. بعيداً عن مدي جمال صفحة 404 المخصصة أو فوائدها , فإن لا حاجة غالباً للقيام بظهورها في نتائج بحث جوجل , و لـ منع فهرسة صفحات 404 من خلال جوجل و محركات البحث الأخري , قم بالتأكد من أن خادم الويب يظهر رمز الحالة 404 HTTP الفعلية عند القيام بطلب صفحة مفقودة .
  6. القيام بإستخدام أداة تحسين صفحة 404 للقيام بإدراج مربع بحث في صفحة 404 المٌخصصة و تقديم معلومات مفيدة للزائرين للقيام بمساعدتهم بالعثور علي المعلومات التي يبحثون عنها .
  7. القيام بإستخدام أداة تغيير العنوان لتخبر جوجل إنه تم نقل الموقع .

عندما يقوم المستخدم بالضغط علي لينك لصفحة لم تعد موجودة بالموقع الخاص بك , يقوم الخادم بعرض رسالة الخطأ 404 (لم يتم العثور علي الصفحة) و نظراً لأن الرسائل العامة قد تكون محبطة للمستخدمين لهذا أنصح بالقيام بإنشاء صفحة 404 مٌخصصة للقيام بتزويد المستخدمين بالمزيد من المعلومات المفيدة حول الموقع الخاص بك .

و يمكن إضافة أداة 404 إلي صفحة 404 المٌخصصة , إن أداة 404 تقوم بتوفير اقتراحات مفيدة بشكل تلقائي بدل من رسائل الخطأ :

  1. يتم إضافة مربع بحث للموقع الخاص بك مع اقتراحات بحث ملائمة .
  2. يحاول تقديم بدائل لعناوين الروابط الغير صحيحة .

إن هذا الأمر يسهل علي المستخدمين القيام بالعثور علي المعلومات التي يحتاجوها و يقوم بالتقليل من احتمالية مغادرتهم للموقع الخاص بك للبحث في مكان أخر .

ملاحظة مهمة : لأن هذه الأداة ما زالت ميزة قيد التجربة إلي الأن , فإننا لا نقوم بتقديم اقتراحات بشأن النموذج الأقرب أو عناوين الروابط البديلة أو ملفات Sitemap لكل المواقع .

للقيام بإضافة الأداة إلي صفحة 404 مٌخصصة , قم بنسخ الرمز التالي و قم بلصقه في الصفحة الخاصة بك بين علامتين <body> و </body> و قم بالتأكد من استبدال رابط http://www.example.com بالرابط الخاص بالموقع الخاص بك .

[code]<script type="text/javascript">
var GOOG_FIXURL_LANG = ‘ar’;
var GOOG_FIXURL_SITE = ‘http://www.example.com’
</script>
<script type="text/javascript"
src="http://linkhelp.clients.google.com/tbproxy/lh/wm/fixurl.js">
</script>[/code]

نبذه عن الكاتب

مهاب البوشي خبير تحسين المواقع في محركات البحث (SEO) في ورشة لونك و مؤسس شركة ترويج .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ورشة لونك

اخبار ذات صلة

18
Jul

تحميل قالب Total v4.6.5 ووردبريس للأعمال مجاناً

حصريا علي اكاديمية ورشة لونك نقدم لكم “قوالب ووردبريس للاعمال” تحميل قالب Total v4.6.5 للاعمال ووردبريس مجانا بأكثر من رابط..

06
Oct

بعض الحيل و النصائح للبحث في جوجل

نصائح و حيل لتحسين ظهور نتائج البحث في Google يوجد نصائح و حيل سهلة و بسيطة يقوم محرك بحث جوجل بتوفيرها لك..

23
Aug

طريقة عمل كود إضافة الذين قاموا بعمل Like بالفيس بوك

شرح إنشاء كود للقيام بإضافة جميع Likes في الفيس بوك الأن سوف نقوم بإنشاء الكود علي إضافة جميع الاشخاص الذين..

ورشة لونك

إتصل بنا

العنوان

محافظة الشرقية - الزقازيق - حي الزهور

البريد الالكتروني

sales@yourcolor.net

رقم الهاتف

01000088304

خدمة الدعم الفني

  • 01000088304
  • 01009630033
تواصل معنا :
ورشة لونك هى شركة مصرية, تعمل فى السوق المصرى والشرق الأوسط منذ عام 2010 . نقدم خدماتنا فى مجال الاستضافة وتصميم المواقع وحجز الدومينات. نهتم دائما بتقديم أفضل خدمة عند تقديم خدماتنا, مع أفضل خدمة عملاء ضمن شركات الاستضافة فى الشرق الأوسط.

تفاصيل التقييم