مدونة ورشة لونك

ما هي أداة Recon-ng بالتفصيل

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
26
Apr
مقالات
  • مهاب البوشي
  • منذ3 سنوات

ما هي أداة Recon-ng بالتفصيل

إن مشروع Metasploit و مشروع SET يُعتبر من المشاريع مفتوحة المصدر المستخدمة في عملية الإستغلال “exploitation” و الاختراق بشكل آلي ، و لم يكن هناك أي مشروع أو إطار عمل يقوم بعملية الإستطلاع ، بحيث إذا كنت تريد جمع بيانات عند الهدف سوف تحتاج إلي القيام بإستخدام عدد ضخم من الأدوات و البرامج بالإضافة إلي حاجتك إلي التعامل مع محركات البحث و غيرها .. فكان لابد من بيئة عمل خاصة بهذه المرحلة الهامة للقيام بجمع أكبر كمية من البيانات عن الهدف بشكل سريع و بسيط فظهرت بيئة عمل تسمي Recon-ng في أخر عام 2012 .

ما هي بيئة عمل Recon-ng ؟

إن بيئة عمل Recon-ng عبارة عن بيئة عمل مفتوحة المصدر مطورة بلغة Python و هدفها هو القيام بجمع بيانات الاستطلاع من الانترنت عن الهدف المراد اختبار اختراقه بشكل بسيط و سريع ، و تحتوي هذه الأداة علي العديد من الوحدات Modules ، بحيث يتم تقسيمها إلي العديد من الاقسام حسب طبيعة الإستخدام .. Recon-ng يشبه في طريقة التعامل و الاستخدام طريقة التعامل مع بيئة و إطار الميتاسبلويت الا أنه يختلف عن الميتاسبلويت في الهدف من الاستخدام ، فإذا أردت القيام بإستغلال ثغرة ما علي الهدف فقم بإستحدام الـ Metasploit أما إذا أردت أن تقوم بالهندسة الإجتماعية فقم بإستخدام SET أما إذا أردت القيام بالأستطلاع فبإمكانك إستخدام الـ Recon-ng .

وحدات بيئة ال Recon-ng :

إن الوحدات الموجودة في إطار عمل Recon-ng تقسم إلي الاقسام التالية :

  1. Auxiliary : و هذا القسم يحتوي علي عدد من الوحدات المساعده التي تقوم بمساعدتنا في جمع المعلومات عن الهدف مثل عنوان (عناوين) الانترنت الخاص بالهدف ، فحص بعض الخدمات إذا كانت موجودة علي الهدف مثل server_status و غيره .
  2. Contacts : و هذه تحتوي علي عدد من الوحدات التي تقوم بالمساعده في جمع البيانات عن موظفين الشركة المارد إختبار اختراقها و من هذه البيانات اسماء الإشخاص و طبيعة العمل و البريد الإلكتروني و غيرها من الأمور الأخري .
  3. Hosts : و هذه تحتوي علي عدد من الوحدات التي تقوم بالمساعده في جمع بيانات عن النطاقات الفرعية و عنوان الإنترنت لكل منها للهدف المراد اختبار اختراقه .
  4. Output : و الهدف من هذا هو تصدير كل البيانات التي تم القيام بجمعها عن الهدف علي شكل تقرير HTML أو CSV أو غيره بحيث يمكن الرجوع إليها في أي وقت لاحق .
  5. PwnedList : إنها تحتوي علي العديد من الوحدات التي تتعامل مع الاي بي اي المقدم من موقع pwnedlist.com و الذي يتيح لنا فرصة القيام بالحصول علي البيانات التي تم تسريبها عن مستخدمين الهدف .

بإمكانكم تحميل الأداة و التعرف علي طريقة الإستخدام بواسطة هذا الرابط : الموقع الخاص بالأداة

سوف نتعرف علي طريقة التثبيت و بعض استخدام بيئة Recon-ng في فيديوهات و موضوعات في المستقبل بإذن الله .

نبذه عن الكاتب

مهاب البوشي خبير تحسين المواقع في محركات البحث (SEO) في ورشة لونك و مؤسس شركة ترويج .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ورشة لونك

اخبار ذات صلة

13
Feb

تحميل قالب My Personal Page الشخصي HTML مجانا

حصريا علي اكاديمية ورشة لونك نقدم لكم تحميل قالب My Personal Page الشخصي HTML اتش تي ام ال مجانا بمميزات..

17
Sep

تسريع الووردبريس في دليل تحسين السيو

ايضاً بإمكانك أخذ خطوة للوراء لمدة دقيقة و النظر في القصد من هذا التغيير : الموقع الأسرع هو الرائع للكل..

14
Feb

تحميل قالب Music Club 1.09 ووردبريس للفرق الموسيقية

نقدم لكم قالب Music Club النسخة 1.09 و يصلح للمواقع الرسمية للفرق الموسيقية و يصلح ان يكون موقع تحميل و..

ورشة لونك

إتصل بنا

العنوان

محافظة الشرقية - الزقازيق - حي الزهور

البريد الالكتروني

sales@yourcolor.net

رقم الهاتف

01000088304

خدمة الدعم الفني

  • 01000088304
  • 01009630033
تواصل معنا :
ورشة لونك هى شركة مصرية, تعمل فى السوق المصرى والشرق الأوسط منذ عام 2010 . نقدم خدماتنا فى مجال الاستضافة وتصميم المواقع وحجز الدومينات. نهتم دائما بتقديم أفضل خدمة عند تقديم خدماتنا, مع أفضل خدمة عملاء ضمن شركات الاستضافة فى الشرق الأوسط.

تفاصيل التقييم